كيفية تخطي كلمة السر الخاصة بالويندو عند نسيانها

الطريقة التالية لمستخدمي ويندوز xp و 7 أماإذا كنت من مستخدمي ويندوز 8.1 و 10 وتستخدم حساب مايكروسوفت للدخول للويندوز فيوجدطريقة أخرى سيتم شرحها، أما إذا كنت تستخدم باسورد فقط و لم تقم بإستخدام حساب مايكروسوفت للدخول فالطريقة التالية هى لك أيضًا.
  • أولاً قم بتحميل أداة – Offline NT Password & Registry Editor –   من خلال أى جهاز آخر
  • بعد تحميلها قم بحرقها على أي فلاشة لديك بالطريقة العادية. تمامًا كما تفعل عند تثبيت الويندوز، وكمثال قم بتحميل برنامج  ImgBurn ثمّ قم بتشغيله ومن خلال قسم Source اختر الملف الذي قمنا بتحميله ثم اضغط Burn بالأسفل واختر create the boot disk.
  • بعد ذلك قم بإعادة تشغيل الجهاز . و قم بعمل Boot للفلاشة من الجهاز ويجب التأكد من أنك قد قمت بتفعيل الإقلاع من الفلاشة من خلال قائمة BIOS التى يتم تشغلها من خلال F2 او F8 على حسب نوع المازبورد الخاصة بجهازك عن طريق تحويل خيار First boot إلى USB-HDD…
  • (بعد الإقلاع من الفلاشة) من خلال عملية الـ “Boot” ستجد الشاشة التالية — كل ما عليك – فعله الآن – هو الضغط على “Enter” عدة مرات حتى تصل للخطوة الموضحة في الصورة التالية .

طريقة-حذف-و-تخطي-باسورد-الويندوز-،-الأندرويد-،-الأيفون-،-لينكس-،-ماك-،-Chrome-OS-3

  • والآن& بدلاً من الضغط على إنتر قم بكتابة (اسم الحساب الخاص بك ) وفى الحالة الخاصة بي سأكتب (Mustafa IT) ليتم حذف الباسورد الخاص بي ,, ثم تقوم بالضغط على Enter.
  • حتى تصل للخطوة الموضحة في الصورة التالية  التى  &   تتطلب منك حفظ العملية عن طريق (كتابة رمز الـ !) ثم اضغط Enter ثم Y ثم Enter.
طريقة-حذف-و-تخطي-باسورد-الويندوز-،-الأندرويد-،-الأيفون-،-لينكس-،-ماك-،-Chrome-OS-2
وأخيرًا قم بإعادة تشغيل جهازك لتجد ان جهازك يعمل من جديد غير طالب منك اى كلمة سر نهائياً
استعادة باسورد الويندوز عن طريق مايكروسوفت
وقد كنت زكرت فى بداية مقالتى ان  في حالة اذا  كنت تستخدم حساب مايكروسوفت لتسجيل الدخول فيجب عليك التوجه للرابط التالي:
  • https://account.live.com/ResetPassword.aspx
  • ثم اضغط على i forget my password و سيطلب منك ادخال البريد الخاص بك أو رقم الهاتف المراد استعادة كلمة المرور الخاصة به، وبعد ذلك اتبع التعليمات فهى بسيطة. ويمكنك استرجاع كلمة السر من خلال توجية رابط للحساب الخاص بك ويتم تغيرة من خلال الرابط الذى تم ارسالة عبر البريد .

أضف تعليق